غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا : متوسط النزوح مليون شخص شهريًا منذ أبريل الماضي

2أكتوبر/تشرين الأول2023 (pen) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه في آخر التحديثات من السودان بلغ متوسط النزوح مليون شخص شهريًا منذ أبريل الماضي .

وذكر أن 90% من 1500 تدخل جراحي في أحد مستشفيات الخرطوم كانت لعلاج جروح الطلقات النارية والانفجارات،وفقا لمنظمة أطباء بلا حدود

وقال المكتب إن تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد بمدينة القضارف حيث ذكرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن الكوليرا قد تفشت في ولاية القضارف حيث تم الإبلاغ عن 264 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا و4 حالات مؤكدة و16 حالة وفاة مرتبطة بها بحلول 25 أيلول/ سبتمبر 2023 مضيفتاً أن التحريات ما زالت مستمرة لتحديد ما إذا كانت الكوليرا قد انتشرت أيضا في ولايتي الخرطوم وجنوب كردفان، حيث تم الإبلاغ عن زيادة حالات الإسهال المائي الحاد .

يذكر أنه منذ بداية النزاع في السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع قٌتل ما لا يقل عن 5 الآف شخص ونزح الملايين داخليا وخارجيا .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.