بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أوتشا : منذ بدء النزاع في السودان قتل ما لا يقل عن 435 طفلا وتوفي 500 آخرون بسبب الجوع

19سبتمبر/أيلول2023 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الاشتباكات العنيفة في الخرطوم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي اسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين.

واضاف مكتب الامم المتحدة "يخبرنا شركاؤنا في المجال الإنساني أن تجدد الاشتباكات في جنوب دارفور قد أدى إلى نزوح العديد من الأشخاص في مدينة نيالا".

ووفقاً لما ذكر مكتب الامم المتحدة فإنه لا يزال االمدنيون ينزحون، حيث فر أكثر من 5.1 مليون شخص من منازلهم منذ منتصف أبريل/نيسان منهم 4.1 مليون داخل السودان وأكثر من مليون شخص أجبروا على اللجوء خارج البلاد.حيث تصل العائلات النازحة حديثا إلى المناطق التي كانت تواجه بالفعل تحديات بسبب الأزمات القائمة، فيما تعمل الخدمات الأساسية فوق طاقتها على نطاق واسع.

ووفقا لشركاء مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية فإنه و منذ بداية النزاع الحالي، قتل ما لا يقل عن 435 طفلا وتوفي 500 آخرون بسبب الجوع على الرغم من أن الحصيلة الحقيقية من المرجح أن تكون أعلى من ذلك بكثير.

كما حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من استمرار هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات في جميع أنحاء البلاد. وذكر أنه منذ يوليو/تموز، تضرر أكثر من 80,000 شخص وتضرر نحو 12,000 منزل.

وقد كثف شركاء (اوتشا) في المجال الإنساني جهودهم ويواصلون مساعدة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، على الرغم من نقص التمويل، حيث تلقى ما لا يقل عن 3.5 مليون شخص مساعدات منذ أبريل وفقاً لما ذكر المكتب.

واضاف مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية  أن يوم غداً الأربعاء، سيكون هناك حدث على هامش الجمعية العامة لتعبئة الموارد وإظهار الدعم لشعب السودان مضيفاً انه قد تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للسودان التي تبلغ تكلفتها 2.6 مليار دولار، والتي تسعى إلى مساعدة 18 مليون شخص، بما يزيد قليلا عن ربعها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.