غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

(أوتشا) يؤكد أن التحديات الأمنية تؤثر على إيصال المساعدات للمحتاجين بالسودان

14 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن أكثر من 7,4 مليون شخص نزحوا داخل السودان وخارجه منذ إندلاع النزاع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023 .

وأضاف المكتب في تقرير صادر له أن عدد النازحين في السودان إرتفع بنحو 611 ألف شخص خلال الشهر الماضي، بسبب النزوح الناجم عن النزاع في أجزاء من ولاية الجزيرة وولايات أخرى .

كما أوضح (أوتشا) أن توسع القتال بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع إلى وسط وشرق السودان أدى لزيادة كبيرة في الإحتياجات الإنسانية خلال موسم الحصاد .

وأكد المكتب أن إنعدام الأمن والنهب والعوائق البيروقراطية وضعف الشبكة والإتصال الهاتفي ونقص النقد ومحدودية الموظفيين التقنيين والإنسانيين، تؤثر على إيصال المساعدات الإنسانية لأجزاء كثيرة من البلاد .

وأبان المكتب أنه تم تمويل نداء خطة الاحتياجات الإنسانية والاستجابة للسودان لعام 2024 بنسبة 3.1 في المائة اعتبارا من 14 يناير 2024.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.