غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا يُعرب عن قلقه إزاء تأثير النزاع في السودان على الوصول للرعاية الصحية

27 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) أعرب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن قلقه العميق إزاء التأثير الشديد للنزاع في السودان على الوصول للرعاية الصحية، مضيفاً أن وباء الكوليرا يستمر بالتفشي المتفاقم في جميع أنحاء البلاد .

وذكر أن عدد حالات الكوليرا المشتبه بها إرتفع بأكثر من 100 في المائة خلال الشهر الماضي، حيث تم الإبلاغ عن ما يقرب من 8,300 حالة مشتبه فيها وأكثر من 200 حالة وفاة في تسع ولايات حتى 23 ديسمبر، وفقا لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الإتحادية .

وبحسب المكتب فإن أكثر من 1800 حالة مشتبه بها بولاية الجزيرة، التي أدت الإشتباكات الأخيرة بها لنزوح ما لا يقل عن 300 ألف شخص .

وقال مكتب الشؤون الإنسانية "يعمل المجتمع الإنساني في السودان على دعم الكشف عن حالات الكوليرا وعلاجها، فضلا عن حملات التطعيم، لكن القتال المستمر لا يزال يعيق جهود الاستجابة ويعطل الوصول إلى خدمات الصحة العامة الأساسية. يفتقر ما يقرب من ثلثي سكان السودان إلى الرعاية الصحية، حيث لم يعد أكثر من 70 في المائة من المستشفيات في المناطق المتضررة من النزاع تعمل".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.