غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

(إكليد) تسجل ما يقرب من 4 آلاف حدث عنف سياسي منذ إندلاع النزاع في السودان

13 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) سجلت منظمة إكليد غير الحكومية ما يقرب من 4 آلاف حدث عنف سياسي و أكثر من 13 ألف حالة وفاة منذ إندلاع النزاع في السودان بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023 .

وأوضحت المنظمة أنه في الفترة من 25 نوفمبر 2023 إلى 5 يناير 2024 سجلت أكثر من 640حدث عنف سياسي بينما تم تسجيل 720 حالة وفاة مبلغ عنها .

وبحسب (إكليد) فإن ولاية الخرطوم سجلت معظم حوادث العنف السياسي المشمولة بتقريرها، حيث ذكرت أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 440 حدثاً و 315 حالة وفاة .

وأضافت أن ولاية الجزيرة سجلت ثاني أعلى أحداث عنف سياسي، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 70 حدثاً وأكثر من 110 حالة وفاة .

كما ذكرت المنظمة أن النوع الأكثر شيوعاً من الأحداث هو الانفجارات و العنف عن بعد، حيث تم تسجيل 323 حادثا، تليها المعارك والعنف ضد المدنيين، مع أكثر من 235 و 80 حدثا، على التوالي.

وبحسب إكليد فإنه بالمقارنة بالأسابيع الستة الماضية سجلت المشروع إنخفاضاً بنسبة 7% في المعارك بينما زادت الإنفجارات والعنف عن بعد بنسبة 56% .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.