إندونيسيا تعلن تقديم مساعدات طبية بقيمة مليون دولار للسودان

30 مارس / آذار 2024 (PEN) عُقد اجتماع بالأمس بين وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم،  و سفير إندونيسيا في السودان السيد سوناركو والوفد المرافق له، بحضور ممثل وزارة الخارجية السيد عبد الرؤوف، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبد الباقي، ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة المكلف د. ليلى حمد النيل.

و قدَّم الوزير الشكر لحكومة وشعب إندونيسيا على دعمهم، وأكد أن الاجتماع كان لترتيب استلام الدعم الثاني من إندونيسيا لوزارة الصحة. وأشار إلى أن الدعم الأول كان بقيمة 250 ألف دولار في شكل أدوية ومستلزمات طبية، ويتم اليوم ترتيب استلام المنحة الثانية، ضمن القائمة الأساسية التي وضعتها وزارة الصحة الاتحادية.

و أكد الوزير أن الإمداد الدوائي المقدم من إندونيسيا سيتم توزيعه على المرضى مباشرةً للاستفادة منه، موضحًا أن هذه الأدوية ستساهم في سد النقص.
وأعرب الوزير عن أمله في استمرار التنسيق بين وزارة الصحة وإندونيسيا خلال فترة إعادة بناء الأنظمة الصحية في السودان، مشيرًا إلى دور سفارة السودان في إندونيسيا في تسهيل الإجراءات والمتابعة حتى تم إيصال واستلام المنحة.

من جانبه، كشف سفير إندونيسيا سوناركو عن تخصيص مبلغ مليون دولار في شكل مساعدات طبية مختلفة للسودان لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليًا، مؤكدًا أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

وأضاف أن الدعم يأتي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين، وعبر عن أمله في أن يسهم في رفع معاناة المواطنين السودانيين، مشيرًا إلى التنسيق المثمر مع وزارة الصحة لإيصال الدعم الدوائي.

وأشار السفير إلى أن المساعدات الإنسانية تعكس اهتمامًا وتضامنًا، وأعرب عن شكره لسفارة السودان في إندونيسيا والتنسيق الجيد بين البلدين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.