الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

إيران تدين مقتل وجرح المئات من الأبرياء في ود النورة وتطالب بعودة السلام إلى السودان

12 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) الهجوم الذي وقع في قرية ود النورة بالسودان والذي أسفر عن مقتل وجرح المئات من الأبرياء بينهم نساء وأطفال، ووصف الحدث بالصادم. 

وأضاف كنعاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشعر بالقلق إزاء استمرار الحرب الأهلية في السودان والوضع المؤلم للمواطنين الأبرياء في مناطق مختلفة من البلاد.

وأعرب كنعاني عن تعاطفه العميق مع أسر ضحايا الصراعات القائمة، وطالب بعودة السلام والظروف المعيشية الطبيعية إلى السودان والوقف الفوري لقتل ومذبحة الأبرياء. وشدد على مسؤولية المجتمع الدولي، وخاصة مؤسسات حقوق الإنسان، في اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الوضع الراهن في السودان.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) فقد ذكرت تقارير صحفية أن أكثر من 200 شخص قتلوا في هجوم نفذته قوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة بوسط السودان. وأثار الهجوم موجة تنديد واستنكار واسعة من أطراف سودانية مختلفة. وأوضحت التقارير، نقلاً عن ناشطين في المنطقة، أن قوات الدعم السريع استهدفت قرية ود النورة بالأسلحة الثقيلة في هجوم استمر لساعات، مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص. وأشارت إلى أن قوات الدعم نفذت إعدامات ميدانية ونهبت ممتلكات سكان القرية في ظل انقطاع شبكات الاتصالات عن المنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.