الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

ارتفاع مستويات الجوع في السودان يثير قلقًا دوليًا

27 يونيو/حزيران 2024 (PEN) بعد مرور أربعة عشر شهرًا على تفاقم النزاع في السودان، كشف ‏التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي‏ عن أوضاع مأساوية. يواجه أكثر من 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف سكان البلاد، أزمات غذائية حادة أو أسوأ، خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2024، وهو ما يتزامن مع موسم العجاف.

التقرير أظهر أن 755,000 شخص يواجهون حالات كارثية في عشر ولايات منها ولايات دارفور الكبرى وجنوب كردفان وشمال كردفان والنيل الأزرق والجزيرة والخرطوم. كما يعيش 8.5 مليون شخص في حالات طوارئ غذائية.

تحذر التقارير من خطر حدوث مجاعة في 14 منطقة بسبب النزاع المتزايد وتصاعد العنف، مما يؤثر بشكل كبير على السكان المحاصرين والنازحين داخليًا واللاجئين. الأوضاع الأكثر حرجية في ولايات دارفور وكردفان والخرطوم، حيث يفتقر السكان إلى الحماية والإمدادات الغذائية الأساسية.

السلطات الدولية تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الإنسانية الصعبة في السودان وتدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لتقديم المساعدات وتحقيق الاستقرار في المناطق المتضررة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.