غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الأمة القومي يدين بشدة انتهاكات قوات الدعم السريع ضد المدنيين بولاية الجزيرة

2 مارس / آذار 2024 (PEN) أدان حزب الأمة القومي بشدة استمرار قوات الدعم السريع في ارتكاب الانتهاكات ضد المدنيين الأبرياء في قرى ولاية الجزيرة بالسودان.

وأوضح الحزب أن قرية الولي بمحلية الحصاحيصا شهدت خلال الأيام الماضية اقتحامات مروعة نتج عنها سقوط شهداء وجرحى، دون أن يتسنى معرفة عددهم بالتحديد، مشيراً إلى أن هذه الانتهاكات المستمرة طالت أكثر من خمسين قرية بولاية الجزيرة.

وقال الحزب " إن هذه الإنتهاكات بحق المواطنين العزل تتحمل مسئوليتها كاملة قوات الدعم السريع ، واستمرارها سيقود حتماً الى إزدياد حدة الصراع والإنزلاق نحو الحرب الأهلية".

وأكد الحزب على ضرورة خروج قوات الدعم السريع بشكل فوري وعاجل من القرى ووقف الانتهاكات المستمرة، داعياً المجتمع الدولي والإقليمي والمجتمع المدني والأهلي القومي للضغط على الأطراف المتحاربة للتوصل إلى حل سلمي يضع حداً لهذه الحرب المدمرة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.