الأمم المتحدة: مستويات الجوع تتزايد والسودان يواجه خطر المجاعة

24 أبريل / نيسان 2024 (PEN) حذرت وكالات الأمم المتحدة من تصاعد مستويات الجوع والانعدام الحاد للأمن الغذائي في عدة مناطق حول العالم، مما يثير مخاوف من اندلاع المجاعات في بعض البلدان. وفقًا للتقارير، تأثر أكثر من 281 مليون شخص بالجوع الحاد خلال العام الماضي، وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يشهد فيها تفاقم الأمن الغذائي.

و من المتوقع أن يواجه سكان السودان، جنوب السودان، بوركينا فاسو، الصومال، ومالي مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي خلال فترة الذروة في عام 2023، حيث يتوقع أن يصلوا إلى المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي للأمن الغذائي. وفي هايتي، لم يواجه سوى عدد قليل من الأشخاص هذه الظروف في العام الماضي، ولكن تبقى المخاوف ماثلة للفترة المقبلة.

وفي السودان خاصة، أشارت الأمم المتحدة إلى أن الأمور تعتبر مثيرة للقلق للغاية، حيث يعاني سكان الخرطوم ودارفور وكردفان الكبرى من نقص حاد في الأمن الغذائي، مع تفاقم الأوضاع بسبب استمرار الصراعات وعدم توفر المساعدات الإنسانية بشكل كاف.

وحثت الأمم المتحدة على اتخاذ إجراءات فورية لمنع اندلاع المجاعات خلال موسم العجاف لعام 2024، مع التركيز على توفير المدخلات الزراعية والمساعدات الغذائية الضرورية للمتضررين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.