بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الأناضول : نزوح أكثر من 55 ألفا من مدينة سنجة

30 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت منظمة الهجرة الدولية، يوم الأحد، عن نزوح أكثر من 55 ألف شخص من مدينة سنجة والقرى المجاورة لها بولاية سنار، بسبب الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكرت المنظمة في بيانها الذي نقلته "الأناضول" أن الاشتباكات المسلحة استمرت في الانتشار عبر ولاية سنار، مشيرة إلى تقارير عن اشتباكات في مدينة سنجة.

وأضاف البيان أن الفرق الميدانية أفادت بأن حوالي 55 ألفاً و440 شخصاً نزحوا من مدينة سنجة والقرى المجاورة، ومن مواقع مختلفة في مناطق "أبو حجار" و"الدالي" بولاية سنار، نظراً للمخاوف الأمنية المتزايدة.

وبحسب البيان، نزح حوالي 50 ألف شخص إلى مناطق بولاية القضارف شرقي السودان، ونزح 5 آلاف آخرون إلى مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد، بينما نزح حوالي 440 شخصاً إلى مدينة الجبلين بولاية النيل الأبيض جنوب السودان.

وأشار البيان إلى أن "الوضع لا يزال متوتراً ولا يمكن التنبؤ به".

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنب كارثة إنسانية قد تدفع الملايين نحو المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء نتيجة لتصاعد القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.