الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الإمارات تدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب مجاعة وشيكة في السودان

29 يونيو/حزيران 2024 (وام)  دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان هام موجه إلى مجلس الأمن الدولي، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب حدوث مجاعة وشيكة في السودان. أكدت الإمارات دعمها لجميع المبادرات التي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق النار والعودة إلى الحكومة المدنية، مشيرة إلى دعوتها الرسمية للأطراف المعنية للمشاركة في محادثات جدة.

أشادت بعثة الإمارات بجهود أوغندا ومسؤولي الاتحاد الإفريقي والقادة الإقليميين لإنهاء الأزمة. كما دعمت دعوة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي لقادة الفصائل المتحاربة للاجتماع تحت رعاية الاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) دون تأخير، والمشاركة في الاجتماع المرتقب في أديس أبابا من 10 إلى 15 يوليو 2024.

في بيان صدر في نيويورك، وجهت الإمارات نداءً عاجلاً لمواجهة خطر المجاعة، مؤكدة أهمية تسهيل مرور الإغاثة الإنسانية بشكل مستدام إلى المدنيين المحتاجين.

وأوضحت الإمارات أن المجتمع الدولي يجب أن يزيد الدعم المقدم للسودان، وأن الاستجابة لهذه الأزمة لا يمكن أن تظل معرقلة من قبل الفصائل المتحاربة التي لا تمثل مصالح الشعب السوداني. وأكدت الإمارات استمرارها في العمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين للتخفيف من خطر المجاعة وتشجيع الأطراف المتحاربة على المشاركة بشكل إيجابي في عملية سياسية.

كما جددت الإمارات دعمها لجهود خفض التوترات وتنفيذ وقف إطلاق النار، مما يؤدي إلى استعادة حكومة شرعية تمثل كافة أفراد الشعب السوداني. وشددت على أن العنف المستمر يظهر أن أياً من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني، مؤكدة أنه لا يوجد حل عسكري لهذا النزاع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.