غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

"الإيقاد" تعين الجنوب سوداني لورانس كوربندي مبعوث خاصاً إلى السودان

27مارس / آذار 2024 (PEN) أعلنت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيقاد) ممثلة في الأمين التنفيذي للهيئة الدكتور وركنه جيبيه عن تعيين السيد لورانس كوربندي من جنوب السودان كمبعوث خاص إلى السودان، وذلك في أعقاب قرار القمة الاستثنائية ال 41 لجمعية الإيقاد وبالتشاور مع رئيس الجمعية، جمهورية جيبوتي.

وذكرت الهيئة أنه تم تكليف السيد كوربندي بدور محوري في المساعي الحميدة للمساهمة في حل الأزمة السودانية، حيث سيقوم بتسهيل الحوار والبحث عن أرضية مشتركة للأزمة، بالإضافة إلى تقديم المشورة حول الطريق إلى الأمام.

وأضافت أن السيد كوربندي يتمتع بخبرة واسعة في الحوكمة والعلاقات الدولية والدبلوماسية، وقد شغل مناصب حكومية رئيسية في جنوب السودان، كما أن لديه خلفية قانونية ودبلوماسية تمكنه من فهم عميق للقضايا الإقليمية والدولية.

تعكس هذه الخطوة حسب (الإيقاد) التزامها بالمساهمة في حل الأزمة السودانية عبر القنوات الدبلوماسية، وتؤكد على دعم المبادرات السلمية لتعزيز الاستقرار الإقليمي وتعزيز التعاون.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.