بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

"البعث الأصل" يرفض المشاركة في اجتماع أديس أبابا بسبب رفضه لإشراك المؤتمر الوطني

9يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل) عن اعتذاره عن المشاركة في الاجتماع التحضيري المقرر عقده في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، وذلك بناءً على دعوة من الاتحاد الإفريقي.

وأشار الحزب في بيانه إلى أنه قد قبل الدعوة في البداية بلا تردد وحدد ممثليه لحضور الاجتماع، انطلاقًا من احترامه الكبير للاتحاد الإفريقي وثقته اللامحدودة في نوايا القائمين عليه نحو السودان وشعبه. وأوضح الحزب أنه رغم عدم علمه بالمشاورات التي جرت مع أطراف سودانية أخرى قبل هذا الاجتماع، إلا أنه رحب بالدعوة حرصًا منه على إنجاح أي جهد جاد وصادق لحل أزمة البلاد.

وأكد الحزب أنه طلب الاطلاع على قائمة المشاركين في الاجتماع، مشددًا على موقفه الرافض لإشراك حزب المؤتمر الوطني وواجهاته في أي جهود تهدف لوقف الحرب واستئناف الحياة المدنية في السودان، نظرًا لتحميله المسؤولية الرئيسية عما يحدث للشعب والبلاد.

وقال الحزب في بيانه: "لقد طلبنا الاطلاع على قائمة المشاركين لموقفنا الواضح من إشراك حزب المؤتمر الوطني وواجهاته، كونه المسؤول الرئيس عما يحدث لشعبنا وبلادنا، ولا ينبغي مكافأته على جرائمه بتطبيع العلاقات السياسية معه بهذه البساطة. ودون أن يتأكد لنا توفر هذا الشرط، فإننا نجد أنفسنا مضطرين بكل أسف لعدم حضور الاجتماع المزمع، مع خالص تقديرنا واحترامنا لكم."

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.