الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

التجمع الاتحادي يطالب بالإفصاح عن مصير الملازم أول معاش محمد صديق

21 مايو/ آيار 2024 (PEN) أكد حزب التجمع الاتحادي أنه إطلع بقلق بالغ الفيديوهات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها الملازم أول معاش محمد صديق أسيراً لدى قوات الدعم السريع في منطقة الجيلي، حيث يتعرض للاعتداء بالضرب وهو في الأسر. كما تواترت أنباء أول أمس عن تصفيته.

وأكد الحزب أن قوانين الحرب وفق القانون السوداني والقانون الدولي ومواثيق اتفاقية جنيف تقوم على مبدأ المعاملة الإنسانية التي تصون دم وعرض وكرامة الإنسان. وأوضح أن انتهاك هذه القوانين يعد جريمة حرب تضاف إلى سجل الجرائم والانتهاكات التي شهدتها حرب أبريل.

وفي بيان له، أدان التجمع الاتحادي بشدة قتل أسرى الحرب، وطالب قوات الدعم السريع بالإفصاح عن مصير الملازم أول محمد صديق وما حدث له وهو تحت مسؤوليتهم القانونية، محملاً إياهم المسؤولية عن أي انتهاكات تمت بحقه وهو أسير لديهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.