الترويكا ترحب بالاجتماع بأديس ابابا للتوصل للديمقراطية في السودان

27أكتوبر تشرين الأول 2023(PEN) رحبت النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة باجتماع مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة المدنية السودانية وأصحاب المصلحة هذا الأسبوع بأديس أبابا  .

وذكرت دول الترويكا أن هذا الاجتماع يمثل خطوة مهمة نحو تشكيل جبهة مدنية شاملة وتمثيلية مؤيدة للديمقراطية.

وأضافت الترويكا في بيان صادر أن مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة المدنية السودانية من داخل السودان وخارجه بما في ذلك ممثلو الجماعات والمناطق المهمشة تاريخيا، ولجان المقاومة، والنقابات العمالية، والجمعيات المهنية، ومجموعات المجتمع المدني، والأحزاب السياسية، والمبادرات الجديدة، والشخصيات الوطنية المستقلة تمكنت من الاجتماع في هذا الاجتماع الأولي المهم.

وقالت الترويكا "يعمل التجمع على تشجيع المدنيون السودانيون للبحث عن مجالات للتقارب وتشكيل جبهة مدنية قوية مؤيدة للديمقراطية يمكنها أن تبدأ عملية لمعالجة المسائل الانتقالية وقضايا الحكم والتوصل إلى توافق وطني في الآراء للضغط على الأطراف المتحاربة لوقف القتال وتيسير المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها".

وقد أدانت الترويكا إستمرار العنف والخسائر المأساوية في الأرواح في جميع أنحاء السودان.

وأعربت دول الترويكا عن فخرها بكونها من بين أكبر المانحين لدعم الشعب السوداني، مضيفتاً أنها ستواصل التركيز على الجهود المبذولة لضمان قدرة المجتمعات المتنوعة على المشاركة بشكل هادف في بناء مستقبل السودان الديمقراطي، إلى جانب دعم النازحين وغيرهم من المجتمعات المعرضة للخطر من خلال المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بحسب بيانها الصحفي.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.