غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الجبهة المدنية لإيقاف الحرب تناقش الوضع الإنساني والسياسي

18سبتمبر/أيلول2023(PEN) قالت الجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية إن إجتماعاً التأم أمس الأحد بالعاصمة الأثيوبية لهيئة التنسيق والإتصال الخاصة بالجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية في السودان.

وذكرت أن الإجتماع يأتي في ظل ظروفٍ إنسانية غاية في الصعوبة يعاني منها الشعب السوداني جرَّاء النزاع الدائر منذ 15 أبريل الماضي .

وقالت الجبهة أن الإجتماع الذي سيستمر يومين سيناقش الوضع الإنساني، والسياسي والتنظيمي والإعلامي داخل الجبهة، كما سيُركز الاجتماع على إعادة تفعيل عمل الجبهة، ودعم وتعزيز الجهود الجارية من قِبل الفاعلين من القوى المدنية لبناء أكبر وأوسع جبهة مدنية لإيقاف الحرب واستعادة المسار الديمقراطي.

يذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لمقتل أكثر من 5 آلاف شخص ونزوح الملايين وفقاً لتقارير الأمم المتحدة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.