الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على صلاح قوش وآخرين لتقويضهم الإستقرار في السودان

5 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) فرضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الإثنين عقوبات على صلاح قوش و محمد عطا المولى و طه عثمان الحسين لدورهم في تقويض الأمن والأستقرار في السودان .

حيث ذكرت الخزانة الأمريكية أن طه عثمان الحسين لعب دوراً محورياً في إدارة العلاقة بين قوات الدعم السريع وجهات إقليمية فاعلة من أجل تعزيز جهود قوات الدعم السريع القتالية .

كما أضافت الوزارة في بيانها أن صلاح قوش بذل جهودا لزعزعة استقرار السودان. حيث تم تحديد صلاح قوش كقائد بين عناصر نظام البشير البائد المسؤول عن الجهود الأمنية والعسكرية وقادة إنقلاب ضد الحكومة المدنية في السودان .

و ذكرت الخزانة أن محمد عطا المولى شق طريقه إلى تركيا عقب سقوط نظام البشير حبث تم إختياره لقيادة جهود الحركة الإسلامية السودانية في تركيا و عملت على تقويض الأمن والإستقرار في السودان بما في ذلك السعي لإعادة نظام البشير إلى السلطة وإحباط جهود التوافق بين الفصائل المعارضة وإقامة حكومة مدنية .

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية أنها "تواصل جهودها لتحديد الأفراد الذين يساهمون في عدم الاستقرار في السودان وتقويض آفاق التوصل إلى حل سلمي"

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين إي نيلسون "لن تتسامح الولايات المتحدة مع الاستغلال المستمر للشعب السوداني من قبل أولئك الذين يسعون إلى إطالة أمد الصراع وتعميقه".

وقد تم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات المفروض عليهم العقوبات و الموجودة في الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين بحسب الخزانة الأمريكية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.