السعودية تدشن دعمها لمستشفيات ببورتسودان

3 مارس / آذار 2024 (PEN) تم اليوم تدشين الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعدة مستشفيات في بورتسودان، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة من بينهم عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري ابراهيم جابر، ووالي البحر الأحمر لواء ركن م مصطفي محمد نور، ووزيرا الصحة والتنمية الاجتماعية.

حيث جرى التدشين في مقر سفارة المملكة العربية السعودية ببورتسودان، بحضور سفير المملكة العربية السعودية وقائد منطقة البحر الأحمر العسكرية لواء ركن محمد عثمان محمد حمد ومدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر د. أحلام عبد الرسول وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وممثلو المنظمات والإدارات والجهات ذات العلاقة.

و أكد الفريق مهندس بحري ابراهيم جابر جاهزية الدولة لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات الإنسانية في أقل من 48 ساعة، داعياً المنظمات إلى توزيع الدعم للمحتاجين والمتضررين من الحرب في أماكنهم. كما أشاد بدور المملكة العربية السعودية في دعم السودان، وأكد أن الدعم يأتي في وقت حرج وسيسهم في تحسين الأوضاع الصحية والإنسانية.

من جانبه، أشاد السفير السعودي بالسودان علي بن جعفر بالجهود المبذولة لتنفيذ المشاريع التي تم التدشين لها, مؤكداً على أهمية دعم المملكة للشعب السوداني في هذه الظروف الصعبة. وأعلن عن استمرار الدعم المقدم، مشيراً إلى عدد من المشاريع التي ستنفذ في المستقبل القريب.

من جهته، أكد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم على أهمية الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للسودان في مجال الصحة، وأشاد بالمشاريع التي تم تدشينها اليوم والتي ستسهم في تحسين الخدمات الصحية في البلاد.

وفي الختام، عبرت مدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر د. أحلام عبد الرسول عن شكرها وتقديرها للدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للسودان، مؤكدة على أن هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.