الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

السفارة السودانية بالقاهرة تكشف عن متابعتها أزمة المدارس المغلقة

29 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت المستشارية الثقافية بسفارة جمهورية السودان في القاهرة أنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة المتعلقة بإغلاق بعض المدارس السودانية في محافظة الجيزة، بما في ذلك مدرسة الصداقة التابعة للسفارة، وهي المدرسة الوحيدة المرخصة للعمل.

وأكدت المستشارية أنها في تواصل دائم مع السلطات المصرية لإيجاد حلول لأزمة إغلاق المدارس وتقنين أوضاعها وفقًا لشروط ممارسة النشاط التعليمي للمدارس الخاصة الأجنبية في مصر.

وأهابت المستشارية الثقافية بالمدارس السودانية الالتزام بالشروط والموافقات المطلوبة للحصول على التصديق اللازم لتقديم الخدمة التعليمية.

وأكدت المستشارية التزامها بمواصلة المتابعة مع السلطات المصرية لتوفير فرص تعليم مناسبة للطلاب السودانيين. كما قدمت السفارة شكرها لوزارة التربية والتعليم المصرية على دعمها المستمر للطلاب السودانيين المقيمين في مصر في ظل الظروف الاستثنائية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.