بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الشباب السوداني يلتقي في منتدى السلام والتعايش السلمي

4 يونيو / حزيران 2024 (PEN) تحت شعار "بالحوار والسلام نبني غدًا أفضل"، تستعد صحيفة الشعب الإلكترونية وعبر إدارة البحث والتطوير لإقامة منتدى السلام والتعايش السلمي. حيث سينعقد المنتدى في يومي الخميس والجمعة القادمين عبر تقنية الإتصال الرقمي، ويحضره ما يفوق ال100 شاب من مختلف أطياف المجتمع الشبابي في السودان.

سيناقش الشباب في المنتدى أهمية السلام والتعايش السلمي و دور الإعلام في نشر الثقافة السلمية وتعزيز الحوار والتعايش السلمي في المجتمع. كما يهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار والتعايش السلمي ومعالجة الآثار السلبية للنزاعات، دون الخوض في القضايا السياسية المباشرة، و تشجيع الشباب على العمل معًا من أجل مستقبل مشترك يسوده الاحترام المتبادل والتعايش السلمي.

و قالت الناطق الرسمي بإسم المنتدى، تهاني عبد الكريم، " مٌنتدى السلام والتعايش السلمي هو فرصة للعمل على دعم الأصوات التي تُنادي بالسلام ومحاربة خطاب الكراهية، كما أنهُ فرصة لتعزيز الحوار بين الشباب السودانيين من خلال تبادل الأفكار حول آليات رتق النسيج الإجتماعي بفكر ووعي الشباب السوداني".

و من المتوقع أن يخرج المنتدى بأفكار قيمة تعزز قيم السلام والتعايش السلمي في المجتمع و ترسخ مفاهيم الحوار لدى الشباب.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.