الصحة الاتحادية تدشّن المنحة الكويتية السعودية لدعم مرضى السرطان في السودان

27 مايو / آيار 2024 (PEN) دشّنت وزارة الصحة الاتحادية بمقر الإمدادات الطبية ببورتسودان اليوم، المنحة الكويتية السعودية بشراكة بين الهلال الأحمر الكويتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. تشمل المنحة أدوية السرطان ومعدات نظافة شخصية، بحضور وفد الهلال الأحمر الكويتي، وبتكلفة بلغت مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة.

قال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى: "إن المنحة تساهم في سد الفجوة لمرضى السرطان، بتكلفة تبلغ مليون دولار مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة وصندوق رعاية المرضى الكويتي". وأشار إلى أن المساعدات الإنسانية ما زالت مستمرة من الدول الشقيقة والصديقة، معبراً عن شكره للدولتين على تقديمهما المساعدات وتوفير أدوية علاج السرطان ومعينات النظافة الشخصية، مؤكداً الحوجة للكثير من المعينات.

من جانبه، قال عبد الرحمن العون، مدير جمعية الهلال الأحمر الكويتي: "إن الإغاثات الإنسانية للسودان ستستمر بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لتوصيلها إلى المحتاجين في كل مدن وقرى السودان". وأضاف: "هذا واجب تجاه أهلنا في السودان لتخفيف معاناتهم، خصوصاً في الجانب الصحي، الذي يعاني من نقص كبير في المستشفيات والأدوية والأجهزة". وأشار إلى استمرار التعاون مع إخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي لتوصيل هذه المساعدات وتخفيف المعاناة عن إخواننا السودانيين في الجوانب الصحية وغيرها". وتابع بالقول: "نحن معكم، حكومات وشعوب مجلس التعاون الخليجي، مع إخواننا وأهلنا في السودان".

وأكد العون أن شحنة الأدوية تأتي في إطار المساعدات المستمرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان، وأن الجمعية أرسلت السفينة الأولى في سبتمبر الماضي محملة بـ190 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية. ولفت إلى أن شحنة أدوية السرطان ستتبعها شحنات أدوية للأمراض المزمنة مثل الكلى والسكري، كما ستنظم زيارات لكوادر طبية كويتية وسودانية للتعاون المشترك بين وزارتي الصحة في البلدين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.