بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الصحة العالمية تحذر: آلاف اللاجئين السودانيين في تشاد يواجهون أزمات صحية حادة

24 يونيو/حزيران 2024 (PEN) حذرت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث من تدهور الأوضاع الصحية للاجئين السودانيين في تشاد، حيث فرّ أكثر من 780,000 شخص من دارفور وتجمعوا عند 32 نقطة دخول في شرق تشاد. وتستضيف تشاد 45.7% من اللاجئين السودانيين، مع آلاف الوافدين الجدد كل أسبوع.

وأكد التقرير أن اللاجئين يعيشون في العديد من المخيمات الرسمية وغير الرسمية في 11 منطقة صحية بمقاطعات شرق إنيدي، وواداي، وسيلا، ووادي فيرا. وأوضح أن الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية في المخيمات يتعطل بسبب صعوبة الوصول المادي ومحدودية الموارد البشرية والمادية.

وذكرت المنظمة أن المخيمات تشهد انتشاراً واسعاً لأمراض الملاريا والتهابات الجهاز التنفسي الحادة وسوء التغذية والإسهال المائي. وتفاقم الوضع الإنساني أيضاً بسبب تفشي أوبئة حمى الضنك والحصبة وجدري الماء والتهاب الكبد E. وقد تم علاج 7,187 شخصاً بدعم من منظمة أطباء بلا حدود في فرنسا، واتحاد بويوي، واللجنة الدولية، وفريق الطوارئ الدولي الذي نشرته الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

و أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن تجدد القتال في السودان قد يؤدي إلى وصول المزيد من الأشخاص، خاصة عند نقطتي الدخول إلى تيني وبيراك في محافظة وادي فيرا. ومع اقتراب موسم الأمطار، تتزايد المخاوف بشأن الوضع الصحي في المخيمات، حيث ستؤدي الأمطار الغزيرة إلى صعوبة التنقل والوصول إلى المناطق المتضررة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها ستقوم بتخزين مسبق للمجموعات الصحية، بما في ذلك مجموعات الكوليرا، في المناطق المتضررة من الأزمة قبل وصول الأمطار، لضمان توفير استجابة صحية منسقة لمختلف الأحداث الصحية التي قد تحدث.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.