الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

الصحة العالمية تحذر: تفشي وباء الكوليرا في السودان يتزايد تحت ظل الصراع المستمر

3 مارس / آذار 2024 (PEN) قالت منظمة الصحة العالمية إن تفشي وباء الكوليرا في السودان، الذي تم الإعلان عنه في 26 سبتمبر 2023، جاء في ظل الظروف الصعبة نتيجة الصراع المستمر في البلاد، مما أدى إلى تعقيدات في الاستجابة لهذا التفشي.

وذكرت المنظمة أنه بالرغم من هذه التحديات، تم إطلاق استراتيجية استجابة بالتعاون مع شركاء الصحة ووزارات الصحة الفيدرالية والولائية في السودان، تتضمن ركائز رئيسية للتعامل مع التفشي بفاعلية، بما في ذلك المراقبة، وإدارة الحالات، والنظافة الصحية، ولقاحات الكوليرا، والإبلاغ عن المخاطر، وإشراك المجتمع المحلي.

وأضافت المنظمة أن الولايات السودانية المتضررة أبلغت عن وجود 10730 حالة مشتبه فيها ومؤكدة للكوليرا، مع وقوع 296 حالة وفاة حتى الآن، وهو معدل وفيات يبلغ 2.8%، منذ بداية تفشي المرض في ولاية القضارف. 

وبينت المنظمة أن هذه الأرقام لا تعكس بالضرورة الوضع بشكل كامل، مشيرة إلى أهمية التواصل العام الاستباقي عبر وسائل الإعلام لتوعية الجمهور والمشاركة في الاستجابة للكوليرا.

وبحسب فريق العمل العالمي لمكافحة الكوليرا، فإن التواصل الشفاف والمنتظم للمعلومات الدقيقة عن الكوليرا، بما في ذلك أسبابه ووسائل الوقاية، وحالة تفشي المرض، وخدمات الاستجابة، يعد أحد أفضل الممارسات لمكافحة هذا الوباء.

وأكدت منظمة الصحة العالمية على ضرورة تبادل المعلومات بشكل شفاف ومنتظم حول تفشي الكوليرا في السودان، وذلك لضمان تحقيق الاستجابة الفعالة والسريعة لهذا التحدي الصحي الخطير.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.