غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الصحة العالمية تعبر عن الفزع لإغلاق مستشفى الجنوب في الفاشر

10 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها العميق وفزعها إزاء الهجمات الأخيرة على مستشفى الجنوب في الفاشر بدارفور، والذي يعتبر المرفق الوحيد الذي يتمتع بقدرة جراحية في تلك المنطقة.

وأكدت المنظمة أن إغلاق المستشفى جراء الهجوم قد أدي إلى إرهاق المستشفيين الآخرين في المنطقة، مما أدى إلى تقييد الوصول إلى الخدمات الصحية الحيوية.

وفي خبر متصل، عبرت المنظمة عن صدمتها للأنباء عن هجوم آخر على مرفق صحي في واد النورة بولاية الجزيرة، الذي أسفر عن وفاة ممرضة أثناء أداء واجبها في رعاية المرضى.

وأدانت الصحة العالمية بشدة الهجمات على الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنه لا ينبغي للعاملين في مجال الصحة والمرضى أن يخاطروا بحياتهم من أجل تقديم الخدمات الصحية والوصول إليها. ومؤكدةً أن الرعاية الصحية ليست هدفًا،

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.