بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الصحة بولاية البحر الأحمر تدشن مشروع الرعاية الصحية الأولية للنازحين

4يوليو / تموز 2024 (PEN) دشنت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر مشروع خدمات الرعاية الصحية الأولية للنازحين والمتأثرين بالحرب في ثلاث مراكز صحية بمحلية بورتسودان، بدعم من منظمة الصحة العالمية. 

وانطلق برنامج التدشين صباح اليوم من مركز صحي الشهيد محمد مكي بحي سلبونا في بورتسودان، بحضور مدير عام قطاع الصحة د. أحلام عبد الرسول، ومدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. محمد عبد القادر، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في بورتسودان د. الحسن عبد الرازق، ومدير إدارة المراكز الصحية د. موسى طاهر، والخبير الإداري والرياضي ممثل حي سلبونا إبراهيم خيري، ومنسق تقوية النظام الصحي بمنظمة الصحة العالمية د. عماد أحمد، ومدير التخطيط د. دنيا، والمشرف الإداري للمراكز بالقطاع الشرقي إبراهيم عثمان، وممثل مراكز إيواء النازحين ومدير المركز عبد اللطيف.

عبّرت مدير عام قطاع الصحة د. أحلام عبد الرسول عن شكرها وتقديرها لمنظمة الصحة العالمية لدعمها المستمر لقطاع الصحة، مشيدةً بجهود الشركاء من المنظمات التي أسهمت في عمليات التأهيل والتطوير. وأشارت إلى أهمية مركز الشهيد محمد مكي في تقديم الخدمات الصحية لعدد كبير من نازحي مراكز الإيواء.

وتحدث د. محمد عبد القادر عن أهمية الرعاية الصحية الأساسية التي سيقدمها المشروع، متضمنةً المقابلات والكشف الطبي والعلاج المجاني، شاكراً جهود منظمة الصحة العالمية.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى استمرار تقديم الدعم لهذا المشروع، فيما أكد مدير المراكز أن المشروع يشمل ثلاثة مراكز صحية: مركز عمر بن الخطاب، ومركز الإسكان، بالإضافة إلى دعم الكوادر الطبية والصحية.

أكد المتحدثون دعم المشروع وتنفيذه بالصورة المرضية التي تحقق الطموحات والأهداف المنشودة. كما تفقد الوفد الأقسام المختلفة للمركز واستمع لتنوير وافٍ من إدارة المركز حول الخدمات المقدمة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.