المؤتمر السوداني يدين هجمات قوات الدعم السريع على مدنية الحوش

25 مايو / آيار 2024 (PEN) قال حزب المؤتمر السوداني بولاية الجزيرة إن قوات الدعم السريع واصلت يوم الخميس 23 مايو 2024 هجماتها المريعة والممنهجة على قرى ومدن ولاية الجزيرة، مشيراً إلى تفاصيل اجتياحها لمدنية الحوش بمحلية جنوب الجزيرة. وذكر الحزب أن هذه الهجمات تخللتها انتهاكات جسيمة استخدمت فيها القوات جميع أنواع أسلحتها الثقيلة والخفيفة ضد المدنيين الأبرياء بما فيهم الأطفال والأمهات الحوامل والمسنين.

وأضاف الحزب أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة شهداء ووقوع عشرات الإصابات وأسر العديد من المواطنين العزل. وأشار إلى أن عدداً كبيراً من الأهالي لاذوا بالفرار بسبب الهجمات والانتهاكات المستمرة منذ البارحة وحتى اليوم مع انقطاع الاتصالات.

وقال الحزب: "يترحم حزب المؤتمر السوداني بولاية الجزيرة على أرواح الشهداء الأطهار في مدنية الحوش، ونبتهل بالدعوات للمصابين بالشفاء العاجل وندعو قادة قوات الدعم السريع إلى الإفراج فوراً عن المعتقلين." وأكد الحزب أن جميع جرائم وانتهاكات قوات الدعم السريع لن تسقط بالتقادم، وأن مصير مرتكبيها هو المثول أمام العدالة.

وأكد الحزب على موقفه المبدئي والأخلاقي الرافض للحرب، وحث طرفي النزاع على إنهاء مأساة الشعب والوطن عبر الطرق السلمية والتفاوضية. وأشار إلى أن الحرب تدفع فاتورتها الأبرياء بدمائهم ودموعهم وآلامهم، وتدفع البلاد نحو التمزق والتقسيم. وشدد الحزب على ضرورة إعلاء المصلحة الوطنية وتحكيم صوت الحكمة والعقل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.