المؤتمر السوداني يرحب بقرار السماح بمرور المساعدات الإنسانية للسودان

6 مارس / آذار 2024 (PEN) أعرب الباشمهندس عمر يوسف الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، عن ترحيبه بقرار وزارة الخارجية السودانية بالموافقة على انسياب المساعدات الإنسانية عبر معابر الحدود مع تشاد ومصر وجنوب السودان، بالإضافة إلى مطارات الفاشر وكادوقلي والأبيض. ووصف الدقير هذا القرار بأنه تطور إيجابي وخطوة مهمة في اتجاه تخفيف معاناة الملايين من السودانيين الذين يعانون من نقص حاد في الغذاء والدواء والخدمات الأساسية.

وشدد الدقير على ضرورة استنهاض الجهود وتنسيقها بين المجتمع الدولي والإقليمي لتوفير المساعدات الضرورية للمتأثرين بالحرب، معربا عن أمله في أن تتعاون جميع الأطراف السودانية لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وفيما يتعلق بالوضع الحالي في السودان، أكد الدقير أن الحرب تولد الشرور وتجلب الموت والجوع والتشريد والتدمير، داعيا إلى أن يعم الحكمة ويسود السلام لإنهاء الكارثة الإنسانية وتحقيق وحدة واستقرار البلاد.

وفي ختام بيانه، أعرب الدقير عن أمله في أن تشهد الأيام القادمة تحولا ديمقراطيا يضمن وحدة البلاد واستقرارها، مشددا على ضرورة بناء وطن معافى من خطايا الماضي والتمييز، يتسع لجميع أهله بلا استثناء.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.