الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

المفوضية الأممية للاجئين تعبر عن قلقها إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في السودان

3 مايو / آيار 2024 (PEN) في ظل استمرار النزاع المسلح في السودان، أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد. بعد مرور أكثر من عام على بدء النزاع، لا تزال العنف والمخاطر الإنسانية تشكل تحدياً كبيراً، حيث يعاني العديد من السكان من نقص الغذاء والمأوى والرعاية الصحية.

وتشير تقارير المفوضية إلى أن الوضع في مدينة أم درمان في ولاية الخرطوم، التي تضررت بشدة من النزاع، مثير للقلق، حيث يعيش الآلاف من النازحين واللاجئين في ظروف قاسية ومعاناة شديدة. وتواجه العائلات النازحة صعوبات في الحصول على الغذاء والمأوى، مما يعرض صحتهم وسلامتهم للخطر.

وأكدت المفوضية أن العنف الجنسي والاختفاءات القسرية للأطفال تشكل تحديات إضافية تزيد من معاناة السكان المتضررين. وبالإضافة إلى ذلك، تشهد المناطق المتضررة انخفاضاً في مستويات الرعاية الصحية ونقصاً في الأدوية والخدمات الطبية الأساسية.

وفي هذا السياق، تواصل المفوضية دعوتها إلى وقف العنف وضمان الوصول الآمن للمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات والدعم الضروري للمتضررين. وتؤكد على أهمية توفير الموارد المالية اللازمة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في السودان وضمان استمرارية الدعم للمتضررين والمحتاجين.

وختمت المفوضية بالتأكيد على استمرار تعاونها مع الشركاء المحليين والدوليين لتقديم الدعم والمساعدة للسكان المتضررين في السودان، مع التركيز على تحسين الوضع الإنساني وتلبية احتياجات المتضررين في أقرب وقت ممكن.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.