الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

المكتب النسوي بغرفة طوارئ شرق النيل ينشئ أول مساحة آمنة للأطفال في سوبا شرق

13 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلن المكتب النسوي بغرفة طوارئ شرق النيل عن إنشاء أول مساحة آمنة للأطفال في منطقة سوبا شرق، وذلك في ظل الصراع الدائر في البلاد منذ أكثر من عام. تُعد هذه المبادرة ملاذًا هامًا لحماية الأطفال من مخاطر الحرب والعنف، حيث تسهم بشكل كبير في تحسين حياتهم اليومية وتقديم الدعم اللازم لهم من خلال توفير بيئة آمنة ومستقرة.

تُعد المساحات الآمنة أداة حيوية لتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والجسدي والتعليم والحماية، مما يساعد الأطفال على التغلب على آثار الحرب والنمو بشكل صحي وسليم. توفر هذه المساحات للأطفال مكانًا يمكنهم فيه اللعب والتعبير عن أنفسهم، بالإضافة إلى تلقي الدعم الاجتماعي والنفسي، والتعليم والنمو الصحي، مما يترك تأثيرات إيجابية كبيرة على صحتهم النفسية والجسدية وكذلك على تطورهم الاجتماعي والعقلي.

خلال الأسبوع الماضي، وعلى مدار ثلاثة أيام، شهدت منطقة سوبا شرق إنشاء أول مساحة آمنة للأطفال بتنظيم وإشراف المكتب النسوي بغرفة طوارئ سوبا شرق القاعدية. وقد تم خلالها تقديم العديد من الأنشطة الرياضية والتعليمية والترفيهية للأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات، حيث نجحت هذه الأنشطة في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والصحي للأطفال، واكتسابهم مهارات وخبرات جديدة.

أضفت هذه المساحة الآمنة الكثير من التغيير على المنطقة التي أُقيمت فيها، وكانت فرصة رائعة للخروج من أجواء العنف الدائر بسبب الحرب الحالية. كما أثرت تأثيرًا إيجابيًا كبيرًا على الأطفال وذويهم، وشجعت القائمين على المشروع على تقديم المزيد في المستقبل واستهداف شريحة أكبر من الأطفال من أعمار مختلفة، متى ما توفر لهم الدعم اللازم.

وقد عبَّر الأهالي عن عميق امتنانهم لغرفة طوارئ شرق النيل ومكتبها النسوي، وكذلك لغرف طوارئ ولاية الخرطوم على هذا الدعم المُقدر، مؤكدين على الأثر الإيجابي الكبير لهذه المبادرة في حياة أطفالهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.