المملكة المتحدة تحث الأطراف السودانية على الالتزام بقرار الهدنة خلال رمضان

9 مارس / آذار 2024(PEN) أعربت المملكة المتحدة عن ترحيبها للقرار الأممي الداعي للوقف الفوري للأعمال القتالية في السودان خلال شهر رمضان، مؤكدة أن مجلس الأمن أرسل رسالة قوية وواضحة للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع بإتخاذه للقرار.

وحث نائب ممثل المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفير جيمس كاريوكي، الطرفين على العمل بناء على النداء الدولي الموحد من أجل السلام و إسكات البنادق، وبناء الثقة والسعي لحل مستدام للصراع من خلال الحوار .

و أكد كاريوكي أن الوضع في السودان يثير قلقاً بالغاً و الاحتيجات الإنسانية للسكان حادة، مضيفاً "نحن ندعم عمل وكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني في جهودها لدعم المحتاجين ونشدد على الحاجة إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق".

وأعرب عن ترحيب المملكة المتحدة لجهود الوساطة للمساعدة بإنهاء الصراع، كما شجع السفير البريطاني المبعوث الأممي لدى السودان، رمطان لعمامرة، على استكمال الجهود الإقليمية والمساعدة في تنسيقها.

وقال كاريوكي " يحتاج هذا المجلس إلى مواصلة دعم الجهود من أجل السلام في السودان. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل في جميع أنحاء الأمم المتحدة والمنطقة وأعضاء المجلس لتحقيق هذا الهدف".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.