غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

المنسقة الأممية تحذر من تعطيل وصول الإمدادات الإنسانية للمحتاجين في السودان

20 فبراير / شباط 2024 (PEN) قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، إن هدف العاملين الإنسانيين في السودان بسيط، حيث يهدفون لإتاحة الوصول للأشخاص المتضررين من النزاعات والكوارث بالمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والحياد وعدم التحيز والإستقلال .

وأضافت سلامي "يعتمد العمل الإنساني القائم على المبادئ والمنسق على التحدث مع جميع أطراف النزاع لضمان حصول جميع المدنيين على المساعدات والحماية، أيًا كانوا وأينما كانوا. ولا ينبغي أن يساء فهم هذا الحوار على أنه تأييد أو تعاون".

وطالبت المنسقة الأممية بضمان المرور السريع للإمدادات والأدوية والموظفين دون عوائق، وذلك بموجب القانون الدولي الإنسانية، للوصول لـ25 مليون شخص يحتاجون للمساعدات الإنسانية في السودان .

و ذكرت أن عند التمكن من عبور المساعدات الإنسانية للخطوط، تكون أرواح السودانيين في خطر .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.