الهلال الأحمر القطري يوزع مواد إيواء للنازحين بمحلية المتمة

10ديسمبر / كانون الأول 2023 (سونا)  دشن الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني بولاية نهر النيل وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني توزيع مساعدات إغاثية بولاية نهر النيل عبارة عن مواد إيواء تستهدف النازحين المتضررين من الحرب في محلية المتمة.

وقد تم التدشين بحضور الأستاذ مبارك فضل إدريس المدير التنفيذي لمحلية المتمة ومديرة الشؤون الاجتماعية بالمحلية. وقد عبر المدير التنفيذي للمحلية عن شكره للهلال الأحمر القطري لمده يد العون والمساعدة للسودانيين في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها السودان.

من جانبه قال الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان إن المساعدات التي تم توزيعها اليوم عبارة عن مواد إيواء تشمل الفرشات والبطانيات والناموسيات وأدوات الطبخ وغيرها من المعينات لفائدة الأسر النازحة في محلية المتمة من الذين لم يسبق لهم الحصول على مساعدات.

وأضاف د. دعاك ان هذه المساعدات تأتي ضمن سلسلة من المساعدات التي توزيعها على ولايات السودان المختلفة في إطار مشروع متعدد القطاعات لمساعدة المتضررين من النزاع في السودان الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري، مشيرا إلى أنه وضمن نفس المشروع تم في الأسبوع الماضي توزيع جزء من هذه المواد للنازحين في الولاية الشمالية.

جدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري كان من أوائل المنظمات التي بادرت بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين منذ بداية الحرب عبر جسر جوي قطري حيث استطاع الوصول إلى 12 ولاية وتقديم المساعدات الطبية والصحية والغذائية العاجلة للمتضررين في تلك الولايات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.