غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الوكالة الأمريكية للتنمية تؤكد إستمرار تأثر المدنيين جراء النزاع المستمر

23 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن السودان لا يزال يواجه آثار النزاع المستمر والصدمات الاقتصادية والإضطرابات السياسية والمخاطر البيئية المتكررة، ما أدى لحوجة 15,8 مليون شخص للمساعدات الإنسانية خلال عام 2023 .

وأوضحت الوكالة أن النزاع الدائر بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع تسبب بنزوح واسع النطاق بينما تفاقمت الإحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد .

وذكرت الوكالة الدولية أن الولايات المتحدة وبصفتها أكبر مانح دولي للمساعدات الإنسانية للسودان، تواصل تقديمها للمساعدات المحايدة القائمة على إحتياجات السكان الضعفاء والمتأثرين بالنزاع .

ويشهد السودان حالة من التدهور الإنساني في أعقاب الصراع الدائر بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل من العام الماضي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.