غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الولايات المتحدة تعين توم بيريلو مبعوثاً خاصاً إلى السودان

27 فبراير / شباط 2024 (PEN) أعلنت الخارجية الأمريكية عن تعيين توم بيريلو مبعوثاً خاصاً للولايات المتحدة إلى السودان .

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن إن المبعوث سيعمل على تنسيق سياسة الولايات المتحدة بشأن السودان وتعزيز الجهود الأمريكية لإنهاء الأعمال العدائية، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ودعم الشعب السوداني في سعيه لتحقيق تطلعاته إلى الحرية والسلام والعدالة.

وأضاف بلينكن "سيعمل المبعوث الخاص بيريلو على تمكين القادة المدنيين السودانيين ودفع مشاركتنا مع الشركاء في أفريقيا والشرق الأوسط والمجتمع الدولي لصياغة نهج موحد لوقف هذا الصراع الذي لا معنى له، ومنع المزيد من الفظائع، وتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة بالفعل".

وأعرب عن شكره للسفير جون غودفري على خدمته كسفير في السودان، مؤكدا أن السفير السابق دانيال روبنستين سيعمل قائما بالأعمال، وبالنيابة للسودان كمدير لمكتب شؤون السودان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.