اليونيسف تجلي 253 طفلاً من مراكز العبور بود مدني عقب إندلاع القتال بالمدينة

28 ديسمبر / كانون الأول 2023 (PEN) أوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أنه تم إجلاء 253 رضيعاً وطفلاً من مراكز العبور بود مدني لمكان أكثر أماناً في البلاد عقب إندلاع القتال بولاية الجزيرة .

وقالت ممثلة اليونيسف في السودان مانديب أوبراين "إن التصعيد الأخير للنزاع في السودان، وحقيقة أن هؤلاء الأطفال كانوا بحاجة إلى الانتقال من المناطق التي كانت تعتبر في السابق أكثر أمانا، هو تذكير قاس بالخسائر المستمرة التي تلحقها الحرب بالأطفال". وأضافت "لحسن الحظ ، ضمنت الجهود المنسقة خروج هؤلاء الأطفال مرة أخرى من خط النار. وقد أمكن توفير الممر الآمن بفضل تعاون وتيسير طرفي الصراع ودعم الشركاء الرئيسيين. ومع ذلك، طالما استمر القتال، لن يكون أي طفل في السودان آمنا حقا".

وبحسب اليونيسف فإن أكثر من 14 مليون طفل بحاجة للدعم الإنساني المنقذ للحياة، بينما فر ما يقرب من 3.5 مليون طفل من ديارهم ما يُعد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم وفقاً للمنظمة .

وقد جددت المنظمة دعوتها لأطراف النزاع بالوقف الفوري لإطلاق النار وإحترام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان بما في ذلك ضمان حماية الأطفال .

كما أكدت على ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق للأطفال والأسر في المناطق المتضررة، موضحةً أن بدون الوصول سيكون الدعم الإنساني المنقذ للحياة بعيدا عن متناول ملايين الأطفال الضعفاء.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.