غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

اليونيسف تطلق نداء إنسانياً لتلبية إحتياجات الأطفال في السودان

14ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) نداء للتبرع ب 840 مليون دولار لتقديم حزمة من التدخلات لحماية الطفل والتعليم والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة والنقد بالإضافة إلى التدخلات لإنقاذ حياة الأطفال وتخفيف معاناتهم والحفاظ على كرامتهم.

وقالت اليونيسف إن الصراع في السودان هو أزمة أطفال، حيث ذكرت أن 13.6 مليون طفل بحاجة للمساعدات الإنسانية بينما فر 6 ملايين شخص نصفهم من الأطفال من ديارهم .

وأضافت المنظمة أن السودان الآن أصبح موطنا لأكبر أزمة نزوح أطفال في العالم.

وقالت اليونيسف "إن تكلفة التقاعس عن العمل مرتفعة بشكل غير مقبول، فهناك أكثر من 700.000 طفل يعانون من الهزال الشديد معرضون بشكل كبير لخطر عدم البقاء على قيد الحياة دون علاج وأن 1.7مليون طفل دون سن 1 معرضون لخطر فقدان اللقاحات المنقذة للحياة لحمايتهم من الأمراض".

وبحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة فإنه سيغيب جيل من الأطفال عن التعليم وسفتقر الملايين إلى الأمان والرفاه النفسي والإجتماعي .

يُذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي أدى لتدهور الأوضاع الإنسانية خاصة المرتبطة بالأطفال وفقاً لتقارير أممية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.