غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

ترحيب دولي بالقرار الأممي: الولايات المتحدة تحث على تنفيذ وقف إطلاق النار في السودان

9 مارس / آذار 2024(PEN) رحبت الولايات المتحدة باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة امس قرارا يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان في رمضان .

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إنها دعت مجلس الأمن مراراً وتكراراً لإتخاذ إجراءات تعالج الصراع الوحشي في السودان، مضيفةً "من المهم أن يكون المجلس قد تحدث لإدانة العنف، والمطالبة بوقف إطلاق النار، ودعوة الأطراف إلى ضمان توفير المساعدات الإنسانية الحيوية".

كما رحبت الولايات المتحدة بقرار تجديد ولاية فريق خبراء السودان، مشيرةً لوثوقها بأن الولاية المجددة، والتقارير الحاسمة التي تتيحها، ستمكن من اتخاذ إجراءات لوقف حركة الأسلحة إلى دارفور ودعم الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع الدائر.

وأكدت السفيرة غرينفيلد على أن المأساة استمرت لفترة أطول من ما ينبغي، مطالبة المجلس بأن يفعل الكثير لتلبية إحتياجات الشعب السوداني، معربةً عن تطلعها لمواصلة العمل مع الأمم المتحدة لتعزيز السلام والأمن في السودان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.