الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" تدين الانتهاكات الوحشية في الجزيرة وتدعو للمحاسبة

30 مارس / آذار 2024 (PEN) أصدرت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" بيانًا صحفيًا يدين فيه بشدة الانتهاكات الواسعة التي تعرض لها المدنيون في عدد من مناطق ولاية الجزيرة على يد قوات الدعم السريع والقوات المتحالفة معها.

وأكدت التنسيقية أن الإجراءات التي اتخذتها القوات المعنية تجاه سكان هذه المناطق، بما في ذلك التهجير القسري، تمثل جرائمًا غير مقبولة وتنتهك التزاماتها الدولية والإنسانية. وأشارت إلى أن هذه الانتهاكات تخالف بشكل صريح الاتفاقيات الموقعة عليها بين "تقدم" وقوات الدعم السريع في اتفاق أديس أبابا المشترك.

وفي هذا السياق، دعت التنسيقية قوات الدعم السريع إلى الاعتراف بالجرائم المرتكبة والتزامها بوقفها فورًا، ومحاسبة المسؤولين عنها بشكل علني وعادل، وتعويض الضحايا. كما أكدت على موقفها الثابت في رفض أي انتهاكات تتعرض لها المدنيون في أي مكان في السودان.

وفي ختام البيان، أكدت "تقدم" على التزامها بالسعي لوقف الحرب بشكل نهائي وتحقيق السلام الشامل والعدالة الانتقالية، وبناء نظام ديمقراطي مدني يضمن حقوق الجميع ويحقق تطلعات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.