توقيع اتفاقية بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي لدعم النازحين

3 يناير/كانون الثاني 2024 (PEN) وقّعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي لمساعدة النازحين قسرًا في تشاد والسودان وجنوب السودان،  من خلال تقديم المواد الإغاثية الطارئة.

وقد  تم التوقيع على الاتفاقية بمركز الملك سلمان للإغاثة في الرياض، بين كل من مساعد المشرف العام بمركز الملك، المهندس أحمد بن علي البيز، وخالد خليفة، مستشار المفوّض السامي وممثل المفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي.

واكدت المفوضية بموجب هذه الاتفاقية تقديم المواد الإغاثية الطارئة والأكثر إلحاحًا المتعلقة بالإيواء، وغيرها من المواد الإغاثية غير الغذائية، بهدف تحسين الظروف المعيشية، بالإضافة إلى إعانتهم على الحفاظ على صحتهم وكرامتهم.

كما نوه خالد خليفة، بالشراكة مع مركز الملك سلمان ، وقال: "للمملكة العربية السعودية دور هام في دعم الجهود الإغاثية للمفوضية في مناطق مختلفة من العالم، ونحن نعوّل على دعمها الثابت الذي يساعدنا على القيام بمهامنا على الوجه الأمثل". وأضاف: "سيمكن هذا التمويل الإضافي لحالة الطوارئ الناتجة عن الأزمة في السودان و تعزيز مساعداتها المنقذة لحياة الأشخاص الأكثر ضعفاً في السودان وجنوب السودان وتشاد وتوسيع نطاقها".

من جهته قال المهندس أحمد بن علي البيز: "تعد هذه المساعدات ضرورية لدعم النازحين الأكثر ضعفاً في مناطق مختلفة في السودان واللاجئين في جنوب السودان وتشاد، وسيتم بموجب هذه الاتفاقية توزيع 14,960 قطعة من المواد غير الغذائية في السودان وكذلك 3,917 قطعة من المواد الإيوائية في تشاد و 2,045 قطعة من المواد غير الغذائية في جنوب السودان، حيث سيستفيد من تلك المواد 100,693 فرداً."

يأتي هذا الدعم للنازحين في وقت أجبر فيه النزاع الدائر منذ 15 أبريل الماضي ملايين الأشخاص على النزوح داخلياً وخارجياً مع تفاقم للأزمة الإنسانية في السودان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.