غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

حزب الأمة القومي يدين اعتقال أمين تنظيمه بمحلية الرهد

11 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أصدر حزب الأمة القومي السوداني بيانًا يدين فيه بشدة اعتقال الأستاذ المحامي محمود جراد زايد، أمين التنظيم بحزب الأمة القومي بمحلية الرهد وعضو تحالف المحامين الديمقراطيين بولاية شمال كردفان، على يد الاستخبارات العسكرية بولاية النيل الأبيض يوم الأحد الماضي، دون إبداء أي أسباب أو تفسيرات لهذا الاعتقال.

وأكد الحزب في بيانه أن استمرار عمليات الاعتقال التعسفية من قبل الاستخبارات العسكرية بحق الناشطين والسياسيين والمدنيين في مختلف الولايات يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان وتعديًا سافرًا على الحريات. وأعرب الحزب عن قلقه البالغ على سلامة الأستاذ محمود جراد زايد، محملاً الاستخبارات العسكرية بولاية النيل الأبيض المسؤولية الكاملة عن سلامته.

كما طالب حزب الأمة القومي بالإفراج الفوري عن الأستاذ محمود جراد زايد وكافة المعتقلين السياسيين، داعيًا القوات المسلحة إلى وقف المحاكمات الجزافية غير القانونية التي تطال الناشطين المدنيين دون اتباع أي إجراءات قانونية صحيحة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.