الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

حزب الأمة القومي يرحب بـ "إعلان نيروبي"

19 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلن حزب الأمة القومي، السبت 18 مايو 2024، عبر الناطق الرسمي باسم الحزب، الواثق البرير، عن ترحيبه بإعلان نيروبي الذي وقعه الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السابق ورئيس الهيئة القيادية لتنسيقية تقدم، والقائد عبد الواحد محمد أحمد نور، رئيس حركة تحرير السودان. كما شمل الإعلان توقيع بين الدكتور عبد الله حمدوك والقائد عبد العزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية شمال.

وأكد حزب الأمة القومي في بيانه عن ترحيبه بكل جهد يسهم في إنهاء الحرب ومعالجة الكارثة الإنسانية وحماية المدنيين واستعادة الاستقرار والتحول الديمقراطي في السودان.

و أوضح البيان أن الإعلان تناول قضايا خلافية، مثل طبيعة الدولة ومسألة الدين والدولة والهوية ونظام الحكم، والتي يجب أن تُبحث في المؤتمر القومي الدستوري وتُجاز من قبل برلمان منتخب.

كما أشار الحزب إلى تعقيدات المشهد السوداني بسبب الحرب، وأكد أنه يعمل ضمن تنسيقية تقدم على إنجاح المؤتمر التأسيسي لإدارة حوار شفاف حول قضايا إعادة بناء الدولة السودانية، بهدف التوافق على رؤية سياسية للتحالف ومناقشة هذه القضايا بمشاركة كل الأطراف الوطنية في مائدة مستديرة لإيجاد حل شامل للأزمة السودانية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.