غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

دبلوماسية أمريكية كبيرة تغادر إلى أديس أبابا لمناقشة الصراع في السودان

9- 7- 2023 (رويترز) قالت وزارة الخارجية الأمريكية الأحد إن مولي في مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية ستسافر إلى أديس أبابا يومي الاثنين والثلاثاء للقاء زعماء أفارقة ومدنيين سودانيين بشأن كيفية إنهاء الصراع في السودان.

وقد أثبتت الجهود الدبلوماسية لوقف القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية عدم فعاليتها حتى الآن، حيث تسببت المبادرات المتنافسة في حدوث ارتباك حول كيفية جلب الأطراف المتحاربة للتفاوض. 

دفع القتال الذي اندلع في 15 أبريل في العاصمة السودانية الخرطوم أكثر من 2.9 مليون شخص إلى الفرار من منازلهم، بما في ذلك ما يقرب من 700,000 شخص فروا إلى البلدان المجاورة، التي كان الكثير منها يعاني بالفعل من الفقر والصراعات الداخلية.

وخلال سفرها، ستلتقي في مع مدنيين سودانيين ومع كبار ممثلي الحكومات في المنطقة، والهيئة الحكومية الدولية للتنمية في شرق أفريقيا، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، وفقا لوزارة الخارجية.  

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.