غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

رئيس "تقدم" يؤكد ترحيبهم بالمبادرات الإقليمية والدولية لتحقيق السلام في السودان

3يونيو / حزيران 2024 (PEN) قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، الدكتور عبدالله حمدوك، إن انعقاد المؤتمر التأسيسي للتنسيقية يمثل إنجازًا غير مسبوق في تاريخ التحالفات السياسية في السودان، معلنًا عن تواصلهم مع مصر بشأن مبادرتها الأخيرة.

وفي تصريح لصفحة تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، بعد انتهاء الجلسة الختامية لاجتماع الهيئة القيادية في أديس أبابا، أكد حمدوك أن الانعقاد كان استثنائيًا، حيث تم التوافق على الرؤى السياسية وآليات العمل التنظيمية والهيكل بشكل يزيد قوة وفعالية التنسيقية في جهود إنهاء الحرب.

وأشار حمدوك إلى أنهم خرجوا من المؤتمر أقوى وأكثر وحدة، متفقين في الأهداف وأكثر قدرة وعزيمة في التعبير عن تطلعات الشعب السوداني لتحقيق السلام واستعادة الانتقال المدني الديمقراطي.

وبشأن المبادرة المصرية، أكد حمدوك أنه تم الاتصال بهم وسيتم التفاوض مع الأشقاء في مصر بشأن التفاصيل المرتبطة بها، مؤكدًا ترحيبهم بكل المبادرات الإقليمية والدولية التي تهدف لإنهاء معاناة الشعب السوداني وتحقيق السلام والديمقراطية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.