غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

رئيس جمهورية جيبوتي يدعو للتحرك العربي لمعالجة أزمة السودان

16 مايو / آيار 2024 (PEN) ألقى رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، كلمته أمام القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، حيث دعا إلى ضرورة التحرك العربي لمعالجة أزمة السودان التي اندلعت فيها أزمة طاحنة قبل أكثر من سنة.

وشدد جيله على أهمية التعاون العربي في إحتواء هذه الأزمة التي يشتعل نارها في أرجاء عديدة من البلاد، محذراً من أن عدم التحرك قد ينذر بصراع طويل وتعاديات كارثية على السودان وعلى المنطقة بأسرها.

وأكد جيله على ضرورة التضامن العربي وتعزيز الجهود المشتركة للمساهمة في حل الأزمة السودانية، مشدداً على أن الوقت قد حان للعمل بروح من الاتحاد والتعاون لضمان استقرار السودان وسلامة المنطقة.

وأشار إلى دور جيبوتي في إطار رئاستها لمنظمة الإيقاد في حل الأزمة السودانية وأكد ترحيبهم بكل المبادرات من أجل مساعدة السودانيين على تجاوز المحنة وإيجاد حل سياسي للأزمة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.