الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

زيارة مرتقبة لخبير الأمم المتحدة في حقوق الإنسان إلى بورتسودان

4يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان أن خبير الأمم المتحدة المعني بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، رضوان نويصر، سيزور بورتسودان في الفترة من 7 إلى 11 يوليو 2024 لتقييم حالة حقوق الإنسان في البلاد وسط الصراع الجاري.

تأتي هذه الزيارة الأولى لنويصر منذ بدء النزاع المسلح، حيث سيعقد خلالها اجتماعات مع السلطات السودانية، وهيئات الأمم المتحدة، وشركاء آخرين في المجال الإنساني، إضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني. كما يسعى الخبير إلى التواصل مع مجتمعات النازحين للاستماع مباشرةً إلى معاناتهم وتجاربهم.

من المتوقع أن تسهم نتائج زيارة نويصر في إعداد التقرير السنوي المقبل للمفوض السامي لحقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان، والذي سيتم تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الثامنة والخمسين، المقررة في مارس 2025.

جدير بالذكر أن رضوان نويصر تم تعيينه كخبير معني بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان بتاريخ 16 ديسمبر 2022، وذلك وفقاً لقرارات مجلس حقوق الإنسان A/HRC/S-32/1، A/HRC/50/1، وA/HRC/S-36/1. وقام نويصر بزيارته الأولى إلى السودان في فبراير 2023، قبل اندلاع الأعمال القتالية. وتعد هذه زيارته الرسمية الثانية للبلاد منذ تعيينه.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.