بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

صحة سنار تؤكد نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالولاية

28 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعلنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار نجاح حملة التطعيم الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية، حيث تم تطعيم 1,076,173 طفل بنسبة تغطية بلغت 103.8%. جاء ذلك خلال الاجتماع الختامي للحملة، الذي شهد تأكيدًا على تحقيق الأهداف المرسومة للحملة وتقديرًا للجهود المبذولة.

وأثنى مديرو الوزارة على الدور الكبير للعاملين بالحملة والجهود المشتركة التي أسهمت في نجاحها، مؤكدين أن الحملة تمت وفقًا للخطط الموضوعة، وأن التغطية الكبيرة تعكس التعاون الوثيق بين جميع الجهات المعنية.

وثمَّن المشرف الاتحادي على الحملة جهود ولاية سنار ودعمها السياسي واللوجستي للحملة، معبرًا عن تقديره للدور الفعَّال الذي قدَّمته الحكومة والوالي.
من جانبها، أكدت د. مزاهر علي أبوحاج، مدير الطب العلاجي وممثلة المشرفين الولائيين، أن التغطية الواسعة التي تم تحقيقها جاءت نتيجة للتنسيق والعمل الجماعي لجميع العاملين بالحملة.

وفي تقريره الختامي، أوضح غازي أحمد حسن الجراي، مدير التحصين الموسع، أن التغطية الكلية في ختام الحملة بلغت 103.8%، وشدد على أن هذا الإنجاز جاء نتيجة تضافر الجهود والعمل الجاد.

من جهته، أشار محمد حسن البدري، مدير تعزيز الصحة، إلى إقبال المواطنين وتفاعلهم الإيجابي مع الحملة، مشيدًا بدور الأهالي وقادة المجتمع ودعمهم للحملة.

وفي الختام، أعربت الوزارة عن شكرها لكافة الجهات المشاركة ودعمها للحملة، مؤكدة استعدادها لتقديم المزيد من الدعم للولاية، ودعت إلى مواصلة الجهود المشتركة لتحقيق الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.