غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

صعوبه في إيصال المساعدات الإنسانيه في السودان

10اكتوبر تشرين الأول2023(pen) نزح أكثر من 4.2 مليون شخص داخليا في جميع أنحاء السودان حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية حيث حرم كثيرون آخرون من الحصول على الخدمات الأساسية في ولايات الخرطوم ودارفور وكردفان. وتستمر أسعار السلع الغذائية في ارتفاع حين توفرها.

وبحسب ما جاء في تقرير مكتب الامم المتحدة فقد اعاق انعدام الأمن والنهب العوائق البيروقراطية من إيصال المساعدات الإنسانيه.

وأفاد المكتب انه بالرغم من هذا قد وصل 125 شريكا في المجال الإنساني إلى حوالي 3.6 مليون شخص بالمساعدات المنقذة للحياة في الفترة من نيسان/أبريل إلى 31 آب/أغسطس. وقبل النزاع، تم الوصول إلى 2.7 مليون شخص في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار.

وفقا لمكتب الامم المتحده  تحتاج  المنظمات الإنسانية إلى 2.6 مليار دولار أمريكي لدعم 18.1 مليون شخص من خلال خدمات المساعدة والحماية متعددة القطاعات حتى نهاية العام، ولكن لم يتم تلقي سوى 676.9 مليون دولار (26.4 في المائة) حتى 31 أغسطس.


____

إعادة تحرير : تسابيح احمد - تصميم : محمد عبد المنعم

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.