غرفة طوارئ أمبدة تكشف عن وفاة 3 أطفال بسبب الجوع

24 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أصدرت غرفة الطوارئ في مدينة أمبدة، المكونة من 30 غرفة طوارئ، نداءً عاجلاً يفيد بالتدهور الحاد للأوضاع الإنسانية في المنطقة نتيجة للعنف المتزايد ونقص الدعم الحكومي.

و كشف الغرفة عن وفاة 3 أطفال بسبب الجوع في مربع (٤٠- حي الخيمة)، مما يجعل الحاجة الملحة للمساعدة أكثر إلحاحًا ويعكس الوضع الإنساني المأساوي الذي يواجهه السكان.

كما تحدثت عن توقف عمل 25 مطبخًا تابعًا للغرفة بسبب نقص الدعم، وهذا يعني فقدان مصدر رئيسي لتوفير الطعام للمتضررين، مما يزيد من حجم الأزمة الإنسانية ويجعل الحاجة الملحة للمساعدة أكثر إلحاحًا.

وأشار النداء الذي تم إطلاقه إلى أن المدنيين في أمبدة يعيشون في ظروف قاسية للغاية، حيث يتعرضون للقصف العشوائي ويعانون من نقص حاد في الإمدادات الأساسية مثل الغذاء والدواء والمياه النظيفة، مما يهدد حياتهم بشكل خطير.

ودعت الغرفة المسؤولون عن غرفة الطوارئ وجميع الجهات المعنية المجتمعات المحلية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى التحرك العاجل لتقديم المساعدة اللازمة للسكان المتضررين في أمبدة، مشيرين إلى ضرورة تكثيف الجهود والتعاون للتغلب على هذه الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تهدد حياة الآلاف.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.