غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

غرفة طوارئ البراري: انهيار الوضع الصحي وزيادة حالات الملاريا والدسنتاريا

24 مايو / آيار 2024 (PEN) قالت غرفة طوارئ البراري إن الوضع الصحي في أحياء البراري انهار منذ 15 أبريل الماضي، مشيرة إلى تشخيص ما يقارب 1200 حالة إصابة بالملاريا في المنطقة منذ يناير الماضي. وذكر بيان الغرفة أن انتشار الإصابة بالدسنتاريا أصبح واسع النطاق بسبب غياب المستشفيات ونقص الأدوية.

وأضافت الغرفة أنه تم تكوين غرفة طبية موحدة في أحياء بري من طلبة الطب المختلفين لتقديم الرعاية الصحية للسكان. وأوضحت أن المستشفى الوحيد الذي يعمل في المنطقة هو مستشفى دريم للنساء والتوليد، مما يزيد من الضغط على الخدمات الصحية المتاحة.

وذكرت الغرفة أنه تم الاتفاق بين العيادة المركزية الموحدة على تخفيض نسبة الفحوصات بنسبة 50% للقيمة الأصلية للحالات المحولة، لتخفيف العبء المالي على المرضى. وأشارت إلى أن خلال الأشهر الأولى منذ اندلاع الحرب، تم توفير الأدوية بجهود أبناء المنطقة ومنظمات محلية، مؤكدة على الحاجة الماسة للدعم المستمر لمواجهة التحديات الصحية المتزايدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.